Ads 468x60px

الثلاثاء، 3 يوليو 2012

السياحة في النمسا (Austria)


(( كل مايحتاجه السائح من معلومات عن النمسا ))


عملة النمسا :
هي اليورو والفئات الاقل من اليورو هي السينت وهي معدنيه

1cent , 5cent , 10cent , 20cent, 50cent ,
والورقيه تبدأ من 1 ,2, 5, 10, 20, 50, 100 يورو ..

 الاسواق :

المارية هلفر - سوق المشاة - الفافوريتن شتراسا- والستى سود هذا المركز خارج فينا تقريبا ربع ساعة.

1- سوق لوقنر ستي في محطه burg gasse
ولقنر هذا صاحب شركه مقولات كبيره في فيينا وشركته هي اللي بنت المركز الاسلامي في فيينا
2- شارع الفرفريتن في الحي العاشر(حي الأتراك كما يسمى)لان اغلب سكانه اتراك على محطه reumann platz
وفيه اشهر محل ايسكريم في فيينا وهو محل ((تشي )) للأيسكريم وعنده أنوع يم يم للأيسكريم خيالي جربوه واحذرو من المخلوط بالكحول .
3- سوق شوبنق ستي نورد وهو مجمع اسواق اصغر من الستي سود بكثير وفيه محلات الماركات الأوربيه والمطاعم والكافي شوب .
4- هناك سوبر ماركت تركي كبير اسمه ايتسان منتشر في بعض الأحياء بفيينا وتجد فيه كل المستلزمات العربيه وكأنك في بلدك . وكذلك محلات السوبر ماركت منتشرة في كل مكان مثل billa و zielpunkt وspar
5- شارع تاليا حلو للتمشيه وهو عباره عن سوق مفتوح .
6-محطه floridsorf أخر محطه من u6تلاقي فيها العالم مهابيل هناك خصوصاً في الصيف وأحياناً تقام فيه بعض العروض با الأعياد والمناسبات الرسميه با النمسا .


المطاعم :
كثير من الاخوة كانت مشكلة الاكل كبيرة عندهم .. و نلفت الانتباه الى ان معظم المطاعم لحومهم من الخنزير .. وكذلك المقالي اغلبها تقلي في زيوت الخنزير والخمور ..

ومحلات الاكل السريع التركية اللي يبيعون فيها شاورما (كباب) منتشرة ايضا .
ماكدونالدز موجود بكثرة وبرجركينج له ايضا فروع في فيينا
اذا كنت ناوي تطبخ في البيت .. تقدر تشتري مقاضيك من المحلات الثلاث billa و zielpunkt و spar
بالنسبة للمطاعم العربية اللي تعتبر هناك فخمة غااااالية مثل مطعم اللورد الواقع عند محطة المترو شتوبنتور

المترو البرتقالي وهي المحطة التالية مباشرة لمحطة ستيفانز بلاتز وهو واقع على شارع من اهم شوارع فينا وهو الرينج وما يضيع ..
وهناك مطعم البترا وهذا منافسهم وكما ذكرت اسعارهم غالية .
ونصيحة بمطعم عربي فخم جدا واسعاره رخيييصة اسمه الجبره .
ولا انصح اطلاقا بأخذ العوائل الى المقاهي العربية لأن كلها شباب ..تقدر تاخذ اكل من عندهم وتروح تاكل في المكان اللي ساكنه .
مطاعم اخرى fridays على شارع الرينج ايضا وقريب من الهيلتون والشارع السياحي
والمطعم الهندي في الشفيدن بلاتز u1 وu4 والمطاعم الصينية في كل ركن من فينا موجود
ة .

الجبال
تشكل الجبال 60% من مساحة النمسا. وتشكل هذه الأخيرة جزءا كبيرا من جبال الألب الشرقية. ويشتهر إقليم تيرول، وإقليم فورارلبرج بالمرتفعات الجبلية، على غرار تاورن العليا وتاورن السفلى، جبال الألب الكلسية في الشمال والجنوب وعلى مقربة من العاصمة فيينا قينير فالد أو (Wienerwald). كما تتواجد في مقاطعتي النمسا السفلى والعليا في شمال الدانوب سلسلة الجبال البوهيمية، وهي من الجبال القديمة التكوين، وتمتد إلى حدود تشيكيا ومنطقة بافاريا في ألمانيا. وعلى الحدود الشرقية تمتد سلسلة جبال كرياسيا.
 

أنهار
تتوضع في الشرق أكبر السهول وعلى طول نهر الدانوب، من بينها سهول الألب وحوض فيينا بالإضافة إلى تلك الواقعة جنوب إقليم الشتايرمارك.
 

المناخ
تقل نسبة رطوبة الجو كلما اتجهنا من الغرب إلى الشرق، (تهاطل الأمطار: 100 إلى 50 سم). على الحدود ومع سلوفاكيا والمجر يصبح المناخ قارياُ. التهاطل الوفير للثلوج مكن البلاد من تطوير سياحة شتوية. مدة إشعاع الشمس أطول بحوالي 10-20 بالمائة من نظيرتها في ألمانيا وبالأخص في الجنوب
 

السياحة في النمسا
أصبحت النمسا واحدة من الوجهات الأوروبية الأكثر شعبية لقضاء العطلات بالنسبة للمسافرين القادمين من الشرق الأوسط، وخصوصاً العائلات التي تستمتع بالطبيعة البكر ذات المروج الخضراء والبحيرات الصافية صفاء الكريستال وقمم الجبال المغطاة بالثلوج الموجودة في النمسا. كما أن مدن النمسا التاريخية مثل فيينا وسالزبورغ وإنسبروك تحظى بشعبية كبيرة من أجل التسوق وزيارة المعالم السياحية الموجودة في مراكز المدن الخلابة أو لمجرد قضاء وقت لطيف والاسترخاء في واحدة من العديد من المتنزهات أو المقاهي الموجودة فيها. بلغ عدد الزوار والسياح الي النمسا حوالي 33 مليون زائر سنويا وفقاً لإحصاء وزاره السياحه العالميه 2007. كما بلغ عدد السياح تقريباً الرقم نفسه وفقاً لإحصاء هيئة السياحية النمساوية للعام 2010.[1] ويكيبيديا الموسوعة الحرة 





 





















0 التعليقات:

إرسال تعليق